مكتب المراقب العام ينجز 96 شكوى خلال أكتوبر المنصرم

12 نوفمبر/تشرين الثاني 2015 الساعة . 08:55 ص   بتوقيت القدس


غزة/الداخلية/المراقب العام:

أنجز مكتب المراقب العام لوزارة الداخلية والأمن الوطني من خلال مكاتبه التمثيلية المنتشرة في قطاع غزة 96 شكوى في شهر أكتوبر الماضي.

 

وبينت إحصائية صادرة عن مكتب المراقب العام أنه تم إنجاز 96 شكوى من مجمل 111 شكوى تم دراستها والتعامل معها خلال المدة بنسبة إنجاز ما يقارب من 86.5%، في حين لا تزال 15 شكوى قيد المتابعة.

  

وأشارت الإحصائية أن مكتب المراقب العام قام بمتابعة الشكاوى المقدمة من مراكز وهيئات حقوق الإنسان وأعدوا ردوداً عليها.

 

وبيَّن التقرير أن المكتب قام بحل العديد من القضايا من خلال دعوة الأطراف المعنية والتواصل معها لحل الإشكاليات، أو عن طريق تحويلها لجهات الاختصاص لعمل اللازم.

 

هذا وتم تشكيل عدداً من لجان التحقيق في قضايا مختلفة متعلقة بممارسات وتجاوزات بعض الأفراد في الأجهزة الأمنية وتظلمات المواطنين , حيث تم دراسة القضايا واستدعاء الأطراف المعنية والشهود والاستماع لهم ورفع نتائج التحقيق والتوصيات ومتابعتها.

 

وفي نهاية التقرير أوضح مكتب المراقب العام أنه قام بتنظيم العديد من الجولات التفتيشية والرقابية على أجهزة وزارة الداخلية , والمشاركة في اللجان التي تساهم في الارتقاء بالبناء المؤسساتي لوزارة الداخلية ، كما استقبل المكتب وفداً من الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان ووفداً من مركز الميزان لحقوق الإنسان.

 

يُشار إلى أن مكتب المراقب العام للوزارة يختص بالتحقق والتأكد من أن جميع الأمور الإدارية والمالية والقانونية بالأجهزة والإدارات والهيئات بالوزارة تعمل وفق القوانين والأنظمة والأسس والتعليمات وأن نظام إدارة الرقابة الداخلية يسير وفق متطلبات الوزارة.