غزة/الداخلية/بلال أبو دقة:
أشاد مكتب وزير الداخلية بجهود وحدة الرقابة الداخلية والشكاوى في وزارة الداخلية , والتي تعمل على تصويب أداء العمل وتسعى لسد الخلل إن وُجد لما فيه المصلحة العامة والتأكد من أن الأعمال في وزارة الداخلية تتوافق والقوانين واللوائح والنظم.
جاء ذلك خلال زيارة نظَّمها طاقم مكتب وزير الداخلية إلى مقر وحدة الرقابة الداخلية والشكاوى بمنطقة اليرموك ، حيث تقدم وفد مكتب الوزير مدير عام مكتب الوزير أ.رائد البياري برفقة مدراء وموظفي المكتب.
بدوره, رحَّبَ مدير عام وحدة الرقابة الداخلية والشكاوى في الوزارة أ.خميس الداية بوفد مكتب الوزير ، مؤكداً على أهمية العمل الرقابي ومشدداً في الوقت ذاته على أن الرقابة لا تسعى لتصيد الأخطاء وإنما لتصحيح الأداء.
وقال الداية إن "للرقابة أثرٌ مباشر على جودة الخدمة المقدمة للجمهور ،وهناك تعاون كبير مع فرق التفتيش من قبل الإدارات العامة في الوزارة ، بل هناك تنافس بين المديريات والإدارات والوحدات في تحسين جودة الخدمة المقدمة للجمهور".
وأضاف: "نحن نسعى من خلال العمل الرقابي إلى تحسين الأداء والذي بدوره ينعكس على الخدمة المقدَّمة للجمهور، فاليوم المواطن يشعر بالفرق في تلقي الخدمة فهو لا يحتاج للانتظار أيام لإنجاز معاملة , فقد أصبحت المعاملة تُنجز في أقل من ساعة واحدة فقط".
ولفت إلى أن مكتب الوزير كان متعاوناً ومتجاوباً مع طواقم وحدة الرقابة الداخلية والشكاوى خلال الزيارات الدورية والمفاجئة ،وشكر الداية الوفد الضيف على هذه الزيارة مؤكداًعلى أهمية تكرار مثل هذه الزيارات.
بدوره أعرب البياري عن تقديره لجهود طواقم وحدة الرقابة الداخلية والشكاوى ،شاكراً الوحدة على حُسن الاستقبال.
وفي ختام الزيارة قدَّم البياري درع شكر للوحدة تقديراً لجهودها المتمثلة في التأكد من صحة وسلامة تطبيق الأنظمة واللوائح والسياسات التي تحكم إجراءات العمل في وزارة الداخلية ،والإشارة إلى نقاط الضعف والخلل بقصد معالجتها ومنع تكرار حدوثها.