عبر الرقم 1800310410

"مكتب المراقب العام" يُطلق رقماً مجانياً لتلقي شكاوى المواطنين وملاحظاتهم

5 فبراير/شباط 2023 الساعة . 10:15 ص   بتوقيت القدس

غزة/ الداخلية:

أطلق مكتب المراقب العام لوزارة الداخلية والأمن الوطني، رقماً مجانياً للتواصل المباشر مع المواطنين، وتلقّي شكاواهم وملاحظاتهم بشأن أداء أجهزة الوزارة ومنتسبيها، في القضايا ذات الاختصاص.

يأتي ذلك استمراراً لسياسة وزارة الداخلية في السعي لتعزيز نوافذ التواصل مع المواطنين؛ من أجل تحسين جودة الخدمة المقدمة للمواطنين، والوقوف على أية تجاوزات أو مخالفات تعتري سير العمل، ورد الحقوق لأصحابها.

وأطلق مكتب المراقب العام، الخدمة عبر الرقم المجاني 1800310410، حيث يتم استقبال اتصالات المواطنين، وذلك في أيام العمل الأسبوعي (من الأحد إلى الخميس) في أوقات الدوام الرسمي.

وتقوم على الخدمة أطقم مختصة في التعامل مع الاتصالات الواردة من المواطنين، وتدوين أية شكاوى أو ملاحظات متعلقة بتجاوزات أو مخالفات من قبل أجهزة الوزارة أو منتسبيها، وإحالتها إلى جهات الاختصاص لمتابعتها والعمل على حلها.

ويعمل مكتب المراقب العام باستمرار على تعزيز أدوات الرقابة على أداء أجهزة وزارة الداخلية وإداراتها كافة، تحقيقاً لمبدأ الشفافية والنزاهة ومنع أية تجاوزات بحق المواطنين.

وأهاب مكتب المراقب العام المواطنين عدم التردد في الإبلاغ عن أية تجاوزات أو مخالفات تقع من قبل منتسبي وزارة الداخلية؛ من أجل معالجتها.