"مكتب المراقب العام" يُنجز 71 شكوى للمواطنين خلال مايو

5 يونيو/جزيران 2022 الساعة . 01:13 م   بتوقيت القدس

غزة/ الداخلية:

أنجز مكتب المراقب العام لوزارة الداخلية والأمن الوطني 71 قضايا وشكاوى للمواطنين خلال شهر مايو الماضي، من مجموع 115 شكوى واردة وجاهياً وإلكترونياً.

وتتعلق الشكاوى بادعاء تجاوزات من قبل منتسبي الوزارة وأجهزتها بحق مواطنين، أو شكاوى متعلقة بمظالم أو قضايا خلافية أخرى.

ووفق تقرير إحصائي لمكتب المراقب العام، بلغت الشكاوى الواردة لمكتب المراقب العام خلال شهر إبريل 115 شكوى، أنجز منها 71 شكوى بنسبة 62%، في حين تبقى 44 شكوى قيد المتابعة مع جهات الاختصاص.

وذكر التقرير أن مكتب المراقب العام نظم 116 زيارة رقابية وميدانية على الأجهزة الأمنية والإدارات المركزية بالوزارة خلال شهر مايو، شملت مقار وحواجز أمنية وشرطية، ومراكز التأهيل والإصلاح، وزيارات لمعابر ومنافذ قطاع غزة.

وأوضح التقرير أن مكتب المراقب العام أعدّ 13 تقريرًا رقابيًا ومهنيًا حول أداء بعض الأجهزة والإدارات المركزية، بالإضافة لتشكيل 4 لجان تحقيق وتقصّ للحقائق.

وقدّم مكتب المراقب العام وفق التقرير؛ 21 إفادة واستشارة قانونية، وشارك في 3 ورشات عمل مُتعلقة باختصاص عمله.

يذكر أن مكتب المراقب العام لوزارة الداخلية والأمن الوطني هو الجهة الرقابية المخولة قانوناً بالرقابة على أداء مكونات الوزارة كافة، ومعالجة أية شكاوى خارجية متعلقة بتجاوزات خلال إنفاذ القانون، سواء من قبل الأجهزة والإدارات أو ضباط ومنتسبي الوزارة.