"الشؤون العامة" تُنجز ألفي معاملة خلال يناير

7 فبراير/شباط 2022 الساعة . 12:49 م   بتوقيت القدس

غزة/الداخلية:

أنجزت الإدارة العامة للشؤون العامة والمنظمات غير الحكومية بوزارة الداخلية والأمن الوطني _الشق المدني ألفي و464 معاملة للمواطنين خلال  يناير 2022 المُنصرم.

وأوضح تقرير صادر عن الإدارة أن دائرة التدقيق والرقابة المالية أتمت 35 معاملة تنوعت بين: استلام تقارير مالية للجمعيات، والتدقيق المالي على الجمعيات المحلية، والتفتيش المالي الميداني على الجمعيات، ومعالجة شكاوى مالية ضد الجمعيات وغيرها.

وحسب إحصائية صادرة عن الإدارة؛ قدَّمت دائرة الخدمات والنشاطات ألفي و232 خدمة تنوعت بين: ترخيص وتجديد كتبه عرائض، وإصدار شهادات حسن السيرة والسلوك، ومتابعة طلبات إصدار شهادات حسن السيرة والسلوك معلّقة، ورفع القيد عن شهادات حسن السيرة والسلوك سابقة.

وبيّن التقرير أن دائرة الاستشارات القانونية أنجزت 40 خدمة تنوعت ما بين: تقديم الاستشارات القانونية، والمعالجة القانونية للشكاوى، ومتابعة المهام والقضايا لدى الجهات المختصة، وغيرها.

وأتمت دائرتا الجمعيات المحلية والأجنبية 147 خدمة تنوعت ما بين: متابعة فروع الجمعيات الأجنبية المسجلة، والتدقيق المالي والإداري لفروع الجمعيات الأجنبية، وختم سندات قبض الجمعيات تحت التسجيل، وطلبات التسجيل، وتفتيش إداري ومالي، وطلبات استقدام الأجانب، وإفادات، ومعالجة شكاوى، وغيرها.

الجدير ذكره، أن الإدارة العامة للشؤون العامة تعنى بمتابعة شؤون الجمعيات الخيرية والهيئات الأهلية والشؤون العامة للمواطن الفلسطيني. وتسعى إلى تنمية وتطوير قطاع العمل الأهلي الفلسطيني والخدمات المقدمة من الإدارة مباشرة بما يضمن تمكين المجتمع المدني والحكم الرشيد.