"الخدمات العسكرية" تُقدّم 94 ألف خدمة طبية خلال سبتمبر

6 أكتوبر/تشرين الأول 2021 الساعة . 12:54 م   بتوقيت القدس

غزة/ الداخلية:

قدَّمت المديرية العامة للخدمات الطبية العسكرية، التابعة لوزارة الداخلية، في محافظات قطاع غزة أكثر من 94 ألف و742 خدمة صحية خلال شهر سبتمبر الماضي، عبر مستشفياتها وعياداتها ومراكزها المختلفة.

وأوضح تقرير إحصائي صادر عن المديرية أن إجمالي العمليات الجراحية التي أُجريت في مستشفيات ومراكز الخدمات الطبية بلغت 219 عملية جراحية مختلفة، تنوعت بين صغرى ومتوسطة وكبرى.

وبيَّن أن أقسام العلاج الطبيعي قدَّمت 3 آلاف و708 جلسة طبية، وقدمت أقسام الأسنان 2491 حالة، في حين استقبل قسم السمعيات 37 حالة وقدمت عيادة البصريات 1356 خدمة طبية.

وأفاد التقرير أن إدارة الاسعاف والطوارئ في المديرية قدَّمت 631 خدمة إسعافية مختلفة، فيما قدمت إدارة المختبرات 43 ألف و364 فحصاً مخبرياً وأصدرت وحدة الضمان الصحي أكثر من 2268 بطاقة ضمان صحي للموظفين.

خدمات متنوعة وأقسام جديدة

وأظهر التقرير أن مستشفيات الخدمات الطبية ومراكزها الصحية قدمت أكثر من 29 ألف و271 خدمة تمريضية متنوعة، في حبين بيّن أن أقسام الصيدلية في المديرية صرفت 14 ألف و148 وصفة طبية، وقدمت إدارة الأشعة 4 ألاف و286 حالة.

من جانبها، قدَّمت اللجنة الطبية التابعة للمديرية 1021 فحصاً طبياً للمرضى، فيما نفذَّت دائرة التنمية البشرية 6 دورة تدريبية مختلفة، استفاد منها 165 من طلبة الامتياز من كافة الجامعات لكل التخصصات الطبية في مستشفيات ومراكز وعيادات المديرية.

بدوره، عقد معهد ضباط الإسعاف والطوارئ في المديرية دورات ومحاضرات تدريبية متخصصة في مجال الاسعاف والطوارئ، استفاد منها 260 طالباً وطالبةً في مختلف التخصصات.

وكشف التقرير أن الخدمات الطبية افتحت، خلال سبتمبر، قسم العلاج الطبيعي في مجمع كمال عدوان الطبي.

وبذلك الصدد أكد مدير عام المديرية العامة للخدمات الطبية العسكرية عميد طبيب محمد رمضان صالح ان المديرية تعمل على تطوير واستدامة الخدمة الصحية المقدمة للمواطنين في كافة القطاعات الصحية، موضحًا أن مستوي الخدمة في تصاعد وتنامي مستمر رغم الصعوبات التي تواجها المديرية.