خلال حفلها السنوي

صور: هيئة التوجيه السياسي والمعنوي تُكرِّم خريجي دورات العام 2018

15 يناير/كانون الأول 2019 الساعة . 03:10 م   بتوقيت القدس

غزة/ الداخلية:

احتفلت هيئة التوجيه السياسي والمعنوي بوزارة الداخلية والأمن الوطني، اليوم الثلاثاء، بتخريج عدد من الدورات التدريبية وبرنامج النخبة السياسي السادس، وذلك في قاعة الحرية غرب مدينة غزة.

وحضر الحفل كلّ من مدير عام قوى الأمن الفلسطيني اللواء توفيق أبو نعيم ومساعد وكيل وزارة الداخلية أ. سامي نوفل، ومساعد وكيل وزارة الداخلية للشق المدني أ. عاهد حمادة، ومدير عام الشرطة الفلسطينية اللواء تيسير البطش، ومدير هيئة التوجيه السياسي والمعنوي العميد زكي الشريف.

وقال اللواء أبو نعيم، في كلمةٍ له:" نلتقي اليوم في ذكرى استشهاد الوزير المؤسس سعيد صيام الذي وضع حجر الأساس لهذه الوزارة على أسس أمنية ووطنية صحيحة".

وأوضح أن "العجلة الأمنية التي أطلقها الشهيد صيام لم تتراجع وما كان لها أن تتراجع، فنحن نعمل ليلاً ونهاراً لضمان تمتع المواطنين بنعمة الأمن والاستقرار".

وأكد أن وزارة الداخلية تستمد ديمومتها من الجهود الهائلة التي يبذلها ضباطها وجنودها دون كلل أو ملل، وذلك بصدق انتمائهم لوطنهم ومقدساتهم.

وقال إن هيئة التوجيه السياسي والمعنوي تمضي بعزائم رجالها الذين لا يعرفون الانكفاء والتراجع أمام أهدافها السامية، وقد أبلوا بلاءً حسنًا في عملهم في الميادين كافة".

من جانبه، قال العميد زكي الشريف، في كلمته، "إن هيئة التوجيه السياسي والمعنوي هي إحدى مؤسسات وزارة الداخلية والأمن الوطني وهي تعمل على تعبئة وتوجيه منتسبي الوزارة وبعض فئات المجتمع".

وأشار إلى أن أنشطة الهيئة استهدفت الطلبة والنزلاء والوجهاء والمرأة من الجوانب السياسية والوطنية والأمنية للوصول إلى عقيدة وسلوك رائدين لبناء وطن حر ومواطن محصن".

وبيّن أن الهيئة وصلت للفئات المستهدفة من خلال سياسات وبرامج تدريبية وتوجيهية منطلقة من قيم وثوابت العقيدة الأمنية الوطنية الرائدة.

وتقدَّم مدير هيئة التوجيه السياسي والمعنوي بالشكر الجزيل لفرسان الهيئة الذين يحفرون في الصخر رغم قلة الإمكانات ليصلوا لهدفهم في إيصال رسالة الهيئة السامية، وزارة الداخلية والأمن الوطني قادة وجندًا ممثلة براعيها اللواء توفيق أبو نعيم والذي كان سندًا وعونًا وداعمًا للهيئة في كل محطاتها وأنشطتها وإنجازاتها.

واستعرضت الهيئة الدورات التي تم إنجازها خلال العام 2018، بدءًا من مسار التعبئة السياسية الذي تمثل في برنامج النخبة السياسية السادس الذي استهدف 62 ضابطًا من مفاصل وزارة الداخلية، بالتعاون مع جامعة الأمة والعديد من المحاضرين المتخصصين.

وفي مسار التوجيه والإرشاد، عقدت الهيئة 45 دورة توعوية متنوعة استهدفت العديد من منتسبي وزارة الداخلية والأمن الوطني، كذلك أنجزت 87 دورة تدريبة في مجال التنمية البشرية التي ساهمت في تطوير قدرات المتدربين بشكل لافت وفعال.

وعلى صعيد التعبئة المجتمعية، نظمت الهيئة أكثر من 18 ألف نشاطٍ استهدفت من خلالها النزلاء في كافة مراكز الإصلاح والتأهيل ونظارات الشرطة، وذلك بالتعاون مع وزارة الأوقاف ودار القرآن الكريم والسنة، في سبيل توعيتهم وغرس القيم السلوكية والمجتمعية السليمة لديهم.

كما قدمت الهيئة 1450 حصة تدريبية لطلبة المدارس في المحافظات الخمس خلال الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي الحالي، في حين نظمت 245 لقاءً مع النخب الطلابية في مدارس القطاع كافة، بهدف توعية الطلبة في النواحي الأمنية والتربوية.