لـ 310 طالبًا ومعلمًا

صور: مديرية التدريب تُنظم مسيراً عسكرياً لدورة تأهيل الضباط الـ 32

6 مايو/أيار 2018 الساعة . 12:19 م   بتوقيت القدس

غزة/الداخلية:

نظمت المديرية العامة للتدريب بوزارة الداخلية والأمن الوطني، الخميس، مسيراً عسكرياً للطلاب الملتحقين في دورة "تأهيل الضباط 32".

وفي هذا الصدد، أوضح المقدم محمود أبو خضير مدير العلاقات العامة والإعلام في مديرية التدريب أن المسير انطلق من المدرسة الأمريكية قرب شارع عسقلان شمال القطاع مروراً بشوارع ومفترقات رئيسية في مدينة غزة وانتهى في مقر مديرية التدريب بأنصار غرب غزة.

وأفاد أن المسير انطلق بقيادة الرائد حازم السلطان مدير دائرة التدريب التابعة لإدارة شئون التعليم في المديرية العامة للتدريب، مبينًا أن السلطان تابع عن كثب تدريبات الطلاب الميدانية وآلية أداءهم خلال أوضاع الاحتماء والتعامل مع السواتر، وأوضاع الرماية المختلفة.

وقال أبو خضير إن المسافة التي جابها المسير بلغت 15 كيلو متراً، وذلك ضمن تمارين التحمل للطلاب الملتحقين في دورة الضباط "الثانية والثلاثين"، والموزعين على ثلاث سرايا كل سرية ضمت 80 طالبًا، رافقهم 35 معلمًا للإشراف عليهم ومتابعتهم.

وأشار إلى أن المسير هدفه رفع الكفاءة اللياقة لطلاب دورة تأهيل الضباط الـ 32، وتعليمهم الصبر والجَلَد وكيفية التعامل مع التضاريس المختلفة من أشجار وسكان والشواطئ.