رفح/الداخلية/بلال أبو دقة:
أنجزت مديرية الداخلية _الشق المدني_ في محافظة
رفح 12 ألف و190 معاملة للجمهور خلال الربع السنوي الأول من هذا العام ، وسلمتها للمواطنين
في المحافظة التي يزيد عدد سكانها عن 260 ألف نسمة.
وتشمل معاملات داخلية رفح (تسجيل مواليد،
تباليغ عن وفيات، إصدار بطاقات هوية أولى وبالية وبدل فاقد ،بطاقات تعريف، تعديل حالات
اجتماعية، تغيير عنوان ،ملاحق وتصديقات، إصدار شهادات حُسن سيرة وسلوك، ومعاملات خاصة
بجوازات السفر ، بالإضافة إلى معاملات شؤون عامة للمنظمات الأهلية).
ووفقاً للتقرير الربع السنوي لداخلية
رفح ، أنجزت دائرة الأحوال المدنية في المديرية خلال الفترة الواقعة بين 1/1/2018إلى
31/3/2018 أكثر من 7 آلاف و217 معاملة وسلمتها لجمهور محافظة رفح ، فيما أنجزت دائرة
الجوازات 197 معاملة، كما انجزت دائرة الشؤون العامة 566معاملة، فيما أنجزت الدائرة
القانونية 4 آلاف و217 معاملات.
وفي السياق ذاته أظهرت التقرير الشهري
لداخلية رفح أن دوائر المديرية أنجزت خلال شهر مارس/آذار الماضي 3834 معاملة لأبناء
شعبنا في محافظة رفح ، من بينها 2157 معاملة خاصة بالأحوال المدنية ،والباقي متعلقة
بالجوازات والشؤون العامة والمنظمات غير الحكومية وبالشؤون القانونية.
وفي سياق متصل، أكد الأستاذ محمود أبو
جحجوح ، مدير عام داخلية رفح في حديثٍ خاص اليوم لـ "موقع الوزارة" أن
97% من المعاملات التي يُقدمها الجمهور لدوائر داخلية رفح يتم إنجازها خلال دقائق معدودة
، ولا يحتاج المواطن للعودة مرة أخرى لمكاتب الداخلية ،حيث لا يتم ترحيل أي معاملة
لليوم التالي ، إلا المعاملات التي تحتاج إلى وقت في الإدارات المركزية بمدينة غزة.
وبَيَّنَ "أبو جحجوح " أن
خدمة وزارة الداخلية تخطت أسوار المديرية إلى منازل المواطنين وإلى المستشفيات والمدارس
لتنفيذ مهمات خاصة لإنجاز معاملات كبار السن وأصحاب الاحتياجات الخاصة وطلاب الثانوية
العامة .
ويبلغ تعداد سكان محافظة رفح أكثر من
260 ألف نسمة ، 51% منهم ذكور ، و 49% منهم إناث ،موزعون على 16 تجمعاً سكانياً على
امتداد المحافظة ؛ وفق أحدث إحصائية أصدرها مركز المعلومات بوزارة الداخلية.