صور "خفر السواحل" بالشرطة البحرية تُنفــذ 309 مهمة الأسبوع الماضي

16 فبراير/شباط 2018 الساعة . 11:01 ص   بتوقيت القدس


غزة / الداخلية: 

نفذَّت إدارة خفـر السواحل في جهاز الشرطة البحرية بوزارة الداخلية والأمن الوطني، 309 مهـام خلال الأسبوع الماضي تنوعت ما بين دوريات عائمة وراجلة وجولات تفتيشية ومساعدة صيادين وضبط مخالفين لقوانين الصيد.

وأوضح تقرير صادر عن إدارة خفر السواحل أن وحدة المهام الخاصة نفذََت 196 مهـمة تضمنت كمائـن ليلية ودوريـات عائمة وراجلــة ونفـذت 35 مهمة تفتيشية لمراكب الصيادين، إضـافة لـ 14 مهـمة مـساعدة صيادين وإنقـاذ مراكب وتسهيل مهــام.

وأشار التقرير إلى أنّـه تم ضبط 27 صيـاداً ومواطـناً مخالفين لقوانين الصيــد داخل البحـر و حوض الميناء حيث تم حجــز وإنهاء حجـز على 28 مركب، إضافة إلى تسليم 9 أدوات صيد.

وتُعد إدارة خفر السواحل إدارة ميدانية متخصصة في جهاز الشرطة البحرية تتولى مهام مركزية فنية وإشرافية تشمل المتابعة 

والـتفتيـش للـوسائط البحـرية وضبط حــالة الصيــادين داخــل البحر والتنسيـق مع الجهـات المتخصصة وإحالتهم إليها، إضافةً الى مهام الواجب الوطني وفـقـاً لتوجيهات وأوامـر قيـادة الجهاز.

وتعمل وحدة المهام الخاصة التابعة لإدارة خفر السواحل على حماية الحدود البحرية و ذلك بتسيير دوريات عائمة و تنفيذ مهام الحراسة من أجل منع عمليات التهريب و التسلل و ضبط الحالة الأمنية.

وتقوم وحدة المهام البحرية الخاصة بحماية ممتلكات الصيادين في عرض البحر في المنخفضات وذلك بتنفيذ عمليات الانتشال وتثبيت مراكب الصيد وتلبية نداء الاستغاثة للصيادين والمواطنين.

ويعمـل جهـاز الشرطة البحريــة مـن أجـل الحفــاظ على الأمن والنظــام داخل الموانئ والمرافئ ومناطق الاختصاص وضبط حالات التلـوث البيئي وتلبية طلبات الإستغاثة من أجل إنقـاذ الأرواح والممتلكــات.