تُقدم الخدمة لـربع مليون مواطن

داخلية رفح تصدر أكثر من 3 آلاف معاملة للجمهور خلال يناير

14 فبراير/شباط 2018 الساعة . 09:33 ص   بتوقيت القدس

رفح/الداخلية/بلال أبو دقة:
أنجزت مديرية داخلية رفح خلال شهر يناير/ كانون ثاني الماضي 3 آلاف و486
 معاملة للمواطنين في محافظة رفح ، 68% منها خاصة بالأحوال المدنية ،والباقي متعلقة بالجوازات والشؤون العامة والمنظمات غير الحكومية وبالشؤون القانونية.

وبحسب تقرير الإنجازات الشهري لداخلية رفح (بلغ عدد المعاملات المتعلقة بالأحوال المدنية  ألفين و379
 معاملة ؛من بينها إصدار 960 بطاقة هوية ، و840 شهادة ميلاد أولى،و31 شهادة وفاة أولى) .
وتشمل معاملات الأحوال المدنية تسجيل مواليد، وتباليغ عن وفيات، وإصدار بطاقات هوية أولى وبالية وبدل فاقد وبطاقات تعريف، وتعديل حالات اجتماعية، وتغيير عنوان وملاحق وتصديقات.
هذا ووفق التقرير الشهري ، بلغ عدد معاملات الشؤون العامة والمنظمات غير الحكومية 274 معاملة ،من بينها 264 شهادة حُسن سيرة وسلوك، ،فيما بلغت معاملات الجوازات 59معاملة،والشؤون القانونية 773معاملة.
بدوره أكد الأستاذ محمود أبو جحجوح ، مدير عام داخلية رفح لـ "موقع الوزارة" أن 97% من المعاملات التي يُقدمها الجمهور لدوائر داخلية رفح يتم إنجازها خلال ساعات الدوام اليومي للموظفين ، ولا يحتاج المواطن للعودة مرة أخرى لمكاتب الداخلية ،حيث لا يتم ترحيل أي معاملة لليوم التالي ، إلا المعاملات التي تحتاج إلى وقت في الإدارات المركزية بمدينة غزة.
ويبلغ تعداد سكان محافظة رفح أكثر من 260 ألف نسمة ، 51% منهم ذكور ، و 49% منهم إناث ،موزعون على 16 تجمعاً سكانياً على امتداد المحافظة ؛ وفق أحدث إحصائية أصدرها مركز المعلومات بوزارة الداخلية.