غزة / الداخلية / بلال
أبو دقة:
أنجزت
المديريات الخمسة التابعة لوزارة الداخلية -الشق المدني – خلال العام الماضي 334
ألف معاملة وسلمتها للمواطنين في محافظات قطاع غزة الذي يزيد عدد سكانه عن مليوني و76
ألف نسمة.
وشملت
معاملات مديريات الداخلية الخمسة تسجيل مواليد، وتباليغ عن وفيات، وإصدار بطاقات هوية
أولى وبالية وبدل فاقد وبطاقات تعريف، وتعديل حالات اجتماعية، وتغيير عنوان وملاحق
وتصديقات، وإصدار شهادات حُسن سيرة وسلوك، ومعاملات خاصة بجوازات السفر، بالإضافة إلى
معاملات شؤون عامة للمنظمات الأهلية، ومعاملات إقامات وشؤون قانونية.
وبحسب
التقرير السنوي، أنجزت مديريات الداخلية الخمسة عبر فروعها الـ 15 المنتشرة في قطاع غزة خلال العام الماضي أكثر من 265 ألف معاملة للمواطنين خاصة بالأحوال المدنية
بنسبة 79% من إجمالي المعاملات المنجزة في مديريات الداخلية.
وأشارت
التقارير إلى أن مديرية داخلية غزة أنجزت من خلال فروعها الأربعة المنتشرة في أرجاء
المحافظة " أكثر من 107 آلاف و50 وثيقة رسمية لأبناء شعبنا، فيما أنجزت داخلية
الشمال عبر فرعها الثلاثة 64 ألف و433 معاملة.
كما
أنجزت مديرية داخلية الوسطى عبر مكاتبها الأربعة 51 ألف و751 معاملة للمواطنين، فيما
أنجزت مديرية داخلية خانيونس عبر فرعيها في المحافظة 68 ألف و38 وثيقة رسمية وسلمتها
للمواطنين، كما وأنجزت مديرية داخلية رفح عبر فرعيها 43 ألف و487 معاملة للمواطنين
في المحافظة الجنوبية.
وفي
هذا الصدد، قال المدراء العامون لمديريات الداخلية في المحافظات إن أكثر من 95% من
معاملات الجمهور في مديريات الداخلية يستلمها المواطن خلال ساعات عمل الدوام اليومي.