داخلية رفح: نُنجز غالبية المعاملات فوراً ونُسلمها باليد للمواطنين

23 نوفمبر/تشرين الثاني 2017 الساعة . 11:19 ص   بتوقيت القدس

 رفح / الداخلية / بلال أبو دقة:

تستقبل مديرية داخلية رفح يومياً عشرات طلبات إصدار معاملات من المواطنين، يتم تسليم الغالبية العُظمى منها فوراً للجمهور، فيما يُسجل قسم المواليد في المديرية 37 مولود يومياً، بينما يُسجل قسم الوفيات بالمديرية حالتي وفاة في المحافظة الجنوبية.

 وفي السياق، قال رئيس قسم الأرشيف بمديرية داخلية رفح محمد أبو اجخيدب: "إن موظفي المديرية يُنجزون يومياً أكثر من 150 معاملة يتم تسليمها للمواطنين كوثائق رسمية فيما يعمل موظفو الداخلية خارج ساعات الدوام وفي أيام الإجازات الرسمية لإنجاز معاملات المرضى من أبناء المحافظة.

 وأوضح أبو اجخيدب خلال حلقة هذا الأسبوع من البرنامج الإذاعي "أحوال مدنية" عبر أثير إذاعة الرأي أن مديرية وزارة الداخلية في محافظة رفح تُنجز شهريا أكثر من 4700 معاملة، 98% من هذه المعاملات يتم إنجازها خلال دقائق معدودة وتسليمها باليد للجمهور.

وأشار إلى أن خدمة وزارة الداخلية في محافظة رفح تخطت مكاتب المديرية إلى منازل المواطنين وإلى المستشفيات، مشيراً إلى تشكيل وزارة الداخلية فرق عمل في حالات الطوارئ وفي الميدان مهمتها التوجه لبيوت المواطنين في المحافظة وإلى المستشفيات لتنفيذ مهمات خاصة لإنجاز معاملات كبار السن والمرضى وأصحاب الاحتياجات الخاصة.

 وبيَّن أبو اجخيدب أنه بإمكان المواطنين في الحالات الإنسانية التواصل على أرقام هواتف داخلية رفح على مدار الساعة (ليلاً ونهاراً)، (2135043) أو الرقم (0592620200) حيث تعمل هذه الأرقام في حالة الطوارئ والحالات الخاصة.

وأضاف: "تم تخصيص موظف من وزارة الداخلية لفتح مكاتب الوزارة في أي وقت لإنجاز معاملات الجمهور، كما تم تخصيص موظفين للوصول إلى أماكن كبار السن والمرضى والمقعدين لتشخيص المواطن ومن ثَمَّ إنجاز معاملته وتسليمها لها باليد أو لقريبه.

وأكد أن موظفي داخلية رفح يعملون بكل جهد وإخلاص لخدمة أكثر من 260 ألف نسمة هم سكان محافظة رفح يقطنون في 15 تجمعاً سُكانياً، و يستلم موظفو الداخلية معاملات الجمهور منذ الساعة الثامنة صباحاً وحتى آخر دقيقة من الدوام الرسمي(الساعة الثالثة بعد العصر).