لـ 370 متدرب

بدء اختبارات دورة التأهيل البحري الأولى للشرطة البحرية

25 أكتوبر/تشرين الأول 2017 الساعة . 12:59 م   بتوقيت القدس

غزة/الداخلية

عقدت إدارة التدريب في جهاز الشرطة البحرية صباح اليوم الأربعاء اختبارات دورة التأهيل البحري الأولي للسباحة في كافة إدارات الجهاز، لـ 370 متدرب، لمدة شهرين.

وفي هذا الصدد، قال مدير إدارة التدريب في الشرطة البحرية مقدم ياسر نجم إنِّ الهدف الرئيسي من التدريب رفع مستوي الكفاءة لكوادر جهاز البحرية للتميز في الأداء وتحقيق الأهداف وتحسين القدرة على أداء المهام.

وأفاد أن المتدربين تلقوا العديد من التدريبات البرية والبحرية، إضافة لعلوم الملاحة البحرية التي ترفع من مستوي العاملين في الجهاز.

وأوضح نجم أن غالبية جهاز الشرطة البحرية تلقي دورات تدريبية بدءًا من قيادة الجهاز إلى آخر ملتحق في صفوف الشرطة البحرية عبر برنامج تدريبي حسب المستويات المختلفة.

ونوه إلى أن إدارة التدريب لديها كادر متخصص في تدريب العلوم البحرية من اللياقة، وصولاً للسباحة وتدريب المواد البحرية العلمية.

وأشار إلى أن المتدربين حصلوا مواد علميه منها مدخل العلوم البحرية ومصطلحات بحرية وتكتيك وملاحه بحرية واسعافات اولية وقوانين الصيد.

ولفت نجم إلي أن إدارته وضعت خطه تدريبية للوصول الي الغايات المنشودة من التدرب، ضمن خطة قابلة للتنفيذ، وصولًا الي رجل قوة بحرية مميز وفق المعايير المعمول بها دوليا.

وبيّن نجم أنه تم تشكيل لجنة عليا للتدريب وعملت اللجنة على مقابلة كافة منتسبي جهاز الشرطة البحرية لمعرفة مستوي ضباط وضباط صف القوة البحرية.

وأشار نجم أنه بناءً على هذه المقابلات تم تقييم كافة منتسبي الجهاز وتصنيفهم لعدة دورات منها سباحة مبتدئة ومتقدمة وغوص وقيادة مراكب.

تأتي هذه الدورات ضمن خطة جهاز الشرطة البحرية لتخريج كادر بحري متخصص قادر على الحفاظ على أمن السواحل والمرافئ البحرية.