باستخدام أحدث التقنيات البرمجية الحديثة

حاسوب الداخلية يُطلق نظام الدعم الفني المركزي

28 أغسطس/آب 2017 الساعة . 12:34 م   بتوقيت القدس

غزة / الداخلية / بلال أبو دقة:

أطلقت الإدارة العامة لنظم المعلومات والحاسوب - الشق المدني - بوزارة الداخلية، "نظام الدعم الفني المركزي"، في سبيل اختصار الوقت والجهد على موظفي وزارة الداخلية الشق المدني وتقديم خدمات أفضل المواطنين والأجانب والمؤسسات.

وأكد المدير العام للإدارة العامة لنظم المعلومات والحاسوب، المهندس محمد الحمضيات، أن نظام الدعم الفني المركزي هو واحد من مجموعة من الأنظمة التي أُنجزت خلال الفترة الماضية، والتي سيستفيد منها بشكل مباشر موظفي وزارة الداخلية الشق المدني الذين يتعاملون بالحاسوب والأنظمة في كافة المديريات والإدارات والوحدات.

وبَيَّنَ أن هذا النظام يُضاف إلى مجموعة أنظمة أخرى أنشأتها الإدارة العامة للحاسوب، حيث أنجزت الإدارة خلال العام الحالي أكثر من 12 نظام محوسب بتقنيات حديثة ومتطورة تخدم وزارة الداخلية وإداراتها، وتعمل على تطوير الخدمات الالكترونية للوزارة والتي ستكون نافذة لتقديم الخدمات للموظفين والمواطنين والأجانب والمؤسسات في الداخل والخارج.

وبحسب الحمضيات أُنجز هذا النظام من قبل فريق عمل بحاسوب الداخلي من ذو الخبرة بالنظم المحوسبة وباستخدام أحدث التقنيات البرمجية الحديثة، حيث ضم الفريق كل من ( م.حسن العرايشي، وم. محمد أبو دقة".

بدوره، أوضح مسؤول فريق عمل نظام الدعم الفني المركزي، المهندس حسن العرايشي، أن نظام الدعم الفني المركزي يعمل على حوسبة خدمات الدعم الفني التي تقدمها الإدارة العامة للحاسوب ونظم المعلومات، وخدمات ادارية داخلية، وأخرى بين الادارات والوحدات.

وأضاف "أن النظام يهدف إلى إدارة الكترونية شاملة لمهام الدعم الفني، والفني الاداري بشكل مركزي؛ بالإضافة لتوفير الوقت والجهد في عملية التواصل لإنجاز عمليات الدعم الفني وأيضاً متابعة ومراقبة طلبات الدعم الفني".

ولفت العرايشي إلى أن نظام الدعم الفني يقوم بجدولة المهام الموكلة من قبل المسئولين للموظفين ومتابعتها ما ينعكس بصورة إيجابية على توفير خدمة أفضل للمواطن.