الأشقر: الداخلية نفذت عدة مشاريع لتطوير الخدمات المقدمة للجمهور

23 أغسطس/آب 2017 الساعة . 01:59 م   بتوقيت القدس

غزة / الداخلية / بلال أبو دقة:

تسعى وحدة التخطيط والتطوير بوزارة الداخلية بكل جهد إلى رفع مستويات الخدمة والجودة وتحقيق رضا المواطنين عن الخدمة المقدمة من وزارة الداخلية –الشق المدني.

وفي هذا الصدد أكد أ. صلاح الأشقر مدير عام وحدة التخطيط والتطوير بوزارة الداخلية على مساعي وزارة الداخلية نحو التميز في الأداء ، حيث تركز وحدة التخطيط والتطوير بالوزارة بشكل حثيث ودائم على عناصر البناء والتطوير المؤسسي بالوزارة والذي من أهم نتائجه وثماره تقديم خدمة مميزة للمواطنين بمستويات عالية من الجودة والرضا، على الرغم من الأوضاع السياسية والاقتصادية الصعبة في قطاع غزة.

 استقبال الجمهور

وأوضح الأشقر خلال حلقة هذا الأسبوع من البرنامج الإذاعي "وثائق رسمية" عبر أثير إذاعة الرأي أنه في إطار وفاء وزارة الداخلية – الشق المدني بمسؤوليتها الوطنية والاجتماعية وانطلاقاً من الدور المهم الذي تلعبه بتقديم خدماتها للمواطنين باعتبارهم اللبنة والركيزة الأساسية لبناء واستقرار وتنمية المجتمع الفلسطيني، فقد نفذت الوزارة العديد من المشاريع لتطوير الخدمات المدنية المقدمة للجمهور.

وبَيَّنَ الأشقر أن من أهم المشاريع التي تُشرف عليها وحدة التخطيط بالوزارة الخطة الاستراتيجية 2017-2021م والتي صُممت على أساس تطوير الخدمات المدنية المقدمة للجمهور، وتوظيف كل ما من شأنه تدعيم ذلك سواء على صعيد البناء المؤسسي أو من خلال مواكبة التكنولوجيا وتوظيفها لذلك.

وأضاف "عملت وحدة التخطيط بالتكامل مع الإدارات الأخرى بالوزارة على تطوير مراكز استقبال الجمهور وتوفير كل متطلبات إنجاح المراكز سواء كان على صعيد الموظفين وتعاملهم مع الجمهور أو على صعيد البيئة من توفير كافة الخدمات التي تلائم جميع المتعاملين".

تقنيات حديثة

وأشار الأشقر إلى أنه تم وتركيب جهاز تنظيم الدور QMS، وكذلك استكمالا لذلك تم إعداد دليل إجراءات وفق مواصفات عالمية ISO9001-2008، وتم عمل العديد من مقاطع الفيديو تتعلق بالخطة وبإجراءات المعاملات ومستنداتها وآليات التقديم وقد تم نشرها على المواقع الالكترونية وشبكات التواصل الاجتماعي، والاستفادة من الرقم المجاني 1800131313 وتوظيفها بما يخدم الخدمات المدنية وصولا لمعلومات كاملة وواضحة لدى المواطنين، تؤدي لتميز بالخدمة المقدمة.

وتابع "تم تنفيذ استطلاع لقياس رضا المتعاملين مع الوزارة في مطلع العام 2017 في مديريات وزارة الداخلية في كافة محافظات قطاع غزة وكانت النتائج ايجابية حيث بلغت نسبة رضا المواطنين عن الخدمة المقدمة من وزارة الداخلية في احدى المديريات 89.5%، وتعتبر هذه النتيجة انعكاساً لمستوى الخدمات المقدمة وكذلك مؤشر متميز لرضا المواطنين عن هذه الخدمات".