شُؤون الأجانب تُنجز 840 معاملة للأجانب والمغتربين خلال مايو

18 يونيو/جزيران 2017 الساعة . 12:01 م   بتوقيت القدس

غزة/ الداخلية/ بلال أبو دقة:

أنجزت الإدارة العامة للإقامات وشؤون الأجانب التابعة لوزارة الداخلية –الشق المدني- خلال شهر مايو الماضي 840 تصريح وإقامة وإفادة للأجانب والمغتربين.

وبحسب التقرير الشهري الصادر عن الإدارة العامة للإقامات وشؤون الأجانب، منحت دائرة شؤون الأجانب 395 موافقة دخول زائر أجنبي إلى قطاع غزة وإقامات سنوية ومؤقتة وموافقة دخول متعدد السفر، وموافقة دخول زائر أجنبي من أصل فلسطيني.

ووفق التقرير، منحت دائرة المغتربين 133 إفادة بحق المغادرة والعودة وعدم الممانعة دخول إلى قطاع غزة وإثبات حالة وجود في قطاع غزة؛ كما منحت دائرة التصاريح 312 تصريح بمغادرة ودخول قطاع غزة.

وتُولي وزارة الداخلية والأمن الوطني تنظيم حركة دخول الأجانب إلى قطاع غزة اهتماماً خاصاً، حيث تُواصل الإدارة العامة للإقامات وشؤون الأجانب في الوزارة بشكل سلس تنظيم حركة الأجانب في القطاع، وذلك بتسهيل وتنظيم وضبط دخولهم وإقامتهم حفاظاً على حياتهم وحمايةً لأمنهم وفقاً لمقتضيات القانون والمصلحة الوطنية.

وأكد نبيل سمور مدير عام الإدارة العامة للإقامات وشؤون الأجانب في حديث لـ "موقع الداخلية" أن دائرة شؤون الأجانب في إدارته منحت خلال الشهور الماضية، أكثر من 4آلاف إذن دخول زائر أجنبي، وإقامة سنوية، وإقامة مؤقتة للأجانب، وموافقة دخول متعدد السفر.

وقال سمور: "إن العمل في إدارة الإقامات وشؤون الأجانب يسير بشكل طبيعي حيث يطرق الأجانب أبواب مكاتبنا على الدوام بهدف إنجاز معاملاتهم".