رفح
/ الداخلية / بلال أبو دقة:
أنجزت
مديرية داخلية رفح خلال شهر مايو/أيار الماضي 3234 معاملة لأبناء شعبنا في محافظة رفح،
74% منها خاصة بالأحوال المدنية، والباقي متعلقة بالجوازات والشؤون العامة والمنظمات
غير الحكومية وبالشؤون القانونية.
يأتي
ذلك في وقتٍ، أكد فيه الأستاذ محمود أبو جحجوح مدير عام داخلية رفح لـ "موقع الوزارة"
أن 98% من المعاملات التي يُقدمها الجمهور لدوائر داخلية رفح يتم إنجازها خلال دقائق
معدودة، ولا يحتاج المواطن للعودة مرة أخرى لمكاتب الداخلية، حيث لا يتم ترحيل أي معاملة
لليوم التالي، إلا المعاملات التي تحتاج إلى وقت في الإدارات المركزية بمدينة غزة.
وبحسب
تقرير الإنجازات الشهري لداخلية رفح بلغ عدد المعاملات المتعلقة بالأحوال المدنية أكثر
من 2364 معاملة؛ من بينها إصدار 688 بطاقة هوية، و848 شهادة ميلاد، و81 شهادة وفاة.
هذا
ووفق التقرير الشهري بلغ عدد معاملات الشؤون العامة والمنظمات غير الحكومية 190 معاملة
خاصة بالجمعيات وشهادات حُسن السيرة والسلوك، فيما بلغت معاملات الجوازات 118معاملة،
والشؤون القانونية 562 معاملة.
وتشمل معاملات داخلية رفح تسجيل مواليد، وتباليغ عن وفيات، وإصدار بطاقات هوية أولى وبالية وبدل فاقد وبطاقات تعريف، وتعديل حالات اجتماعية، وتغيير عنوان وملاحق وتصديقات، وإصدار شهادات حُسن سيرة وسلوك، ومعاملات خاصة بجوازات السفر، بالإضافة إلى معاملات شؤون عامة للمنظمات الأهلية.
ويبلغ تعداد سكان محافظة رفح أكثر من 250 ألف نسمة، 51% منهم ذكور، و49% منهم إناث ،موزعون على 16 تجمعاً سكانياً على امتداد المحافظة ؛ وفق أحدث إحصائية أصدرها مركز المعلومات بوزارة الداخلية.