غزة/ الداخلية/ بلال أبو دقة:
سلَّمت وزارة الداخلية والأمن الوطني _الشق المدني_ 138 ألف و 498 معاملة للمواطنين خلال النصف الأول من العام الجاري من خلال مديرياتها ومكاتبها المنتشرة في جميع محافظات القطاع .
وأفادت تقارير صادرة عن مديريات وزارة الداخلية –الشق المدني في محافظات قطاع غزة الخمسة أنها سلَّمت غالبية المعاملات والوثائق الرسمية للمواطنين في وقتٍ قياسي.
وبَيَّنتْ التقارير الشهرية للمديريات التي حصل "موقع الوزارة "على نسخاً منها أن مديرية داخلية غزة أنجزت خلال الشهور الستة الماضية 42219 معاملة للمواطنين، منها 88% معاملات أحوال مدنية.
كما أنجزت مديرية داخلية خانيونس خلال الشهور الستة الأولى من هذا العام 28926 معاملة للمواطنين، منها 82% معاملات أحوال مدنية.
فيما أنجزت مديرية داخلية الشمال منذ مطلع العام الجاري وحتى نهاية شهر يونيو/حزيران المنصرم27765 معاملة للمواطنين ، منها 74% معاملات أحوال مدنية .
بدورها أنجزت مديرية داخلية الوسطى منذ مطلع العام الجاري وحتى نهاية شهر يونيو/حزيران المنصرم22190 معاملة للمواطنين ، منها 75% معاملات أحوال مدنية .
كما أنجزت مديرية داخلية محافظة رفح خلال النصف الأول من هذا العام 17398 معاملة للمواطنين ، منها 84% معاملات أحوال مدنية .
وشملت معاملات مديريات وزارة الداخلية تسجيل مواليد، وتباليغ عن وفيات، وإصدار بطاقات هوية أولى وبالية وبدل فاقد وبطاقات تعريف، وتعديل حالات اجتماعية، وتغيير عنوان وملاحق وتصديقات، وإصدار شهادات حُسن سيرة وسلوك، ومعاملات خاصة بجوازات السفر، بالإضافة إلى معاملات شؤون عامة للمنظمات الأهلية ومعاملات قانونية، ومعاملات أخرى خاصة بالإقامات.
وتحرص وزارة الداخلية على تقديم الخدمة للجمهور بأقصى سرعة وأفضل جودة، كما وتسعى بكل جهد للعمل على راحة المراجعين قدر الاستطاعة، حيث يمكن للمواطن الكريم إنجاز أية معاملة خلال وقت قصير لا يتجاوز سويعات الدوام الرسمي للموظفين.