غزة / الداخلية / بلال أبو دقة :
نظّمت دائرة التدريب والتطوير الإداري بوزارة الداخلية- الشق المدني ،لقاءً تدريبياً بمشاركة 30 موظفة يعملن في إدارات ومديريات ووحدات وزارة الداخلية ،وذلك بالتعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعية بهدف تعزيز الاهتمام بواقع المرأة العاملة وتمكينها في العمل الإداري .
وقال الأستاذ أشرف أبو سالم ، مدير دائرة التدريب والتطوير الإداري بوزارة الداخلية لـ "موقع الداخلية" : "يأتي هذا اللقاء ضمن الخطة الاستراتيجية لوزارة الداخلية والتي تسعى إلى تمكين وتطوير وتعزيز واقع المرأة في العمل الإداري الحكومي قمنا بالتنسيق مع وزارة الشؤون الاجتماعية لإخراج اللقاء في أبهى حُلة".
وقد شارك في اللقاء 30 موظفة من مختلف الفئات الإدارية في اللقاء الذي جاء تحت عنوان" إدارة الحياة"، والذي عُقد في قاعة التدريب بوزارة التربية والتعليم والذي استمر مدة 4 ساعات تخللها فقرات تدريبية هامة وشيقة .
وناقشت ضيفة اللقاء الأستاذة ريم إسليم ،خبيرة التنمية البشرية من وزارة الشؤون الاجتماعية مع المشاركات مهارات الاتصال والتواصل تحت تأثير ضغط العمل وصراع الأدوار.
وتطرقت إلى تمكين المرأة في العمل الإداري ، ومهارات قبول الآخر والتعامل مع الأنماط البشرية في بيئات العمل والحياة الاجتماعية .
وأوصت المشاركات بضرورة تعزيز الاهتمام بواقع المرأة العاملة في وزارة الداخلية وزيادة اللقاءات والدورات وورش العمل لرفع الكفاءة وإحداث نقلة نوعية في أداء موظفي وموظفات الوزارة وذلك بإكسابهم أساليب ومهارات وخبرات تدفع قُدماً بعجلة التميز في وزارة الداخلية.
من جانبها أكدت الأستاذة رانية مرتجى، رئيس قسم الإجازات بوزارة الداخلية أن هذا اللقاء هو الأول من نوعه الذي تُشارك فيه موظفات الداخلية، وكان له أثر بالغ على توطيد العلاقة بين موظفات الوزارة .
بدورها أكدت الأستاذة إسلام الظاظا ،رئيس قسم المتابعة بالشؤون الإدارية في وزارة الداخلية على أهمية اللقاء ،حيث تعرفت المشاركات أن كل مشكلة لها وجهات نظر في الحل.
بدورها أكدت الأستاذة نفين أبو ناموس ،من وحدة حقوق الإنسان بوزارة الداخلية على أهمية اللقاء التدريبي حيث تم خلاله مناقشة التفريغ النفسي وتوضيح مصطلحات عن الإدارة وكيفية إدارة الحياة ومواجهة الضغوط النفسية التي تتعرض لها المرأة في العمل والمجتمع .
وشكر "أبو سالم " وزارتي التربية والتعليم والشؤون الاجتماعية ومدربة اللقاء " إسليم " التي أسهمت إلى حد كبير في إنجاح هذا اللقاء الهام؛ شاكراً للمشاركات على تفاعلهن وحضورهن المتميز خلال اللقاء.