مكتب المراقب العام بالشمال يُعالج 153 شكوى خلال 2015

21 يناير/كانون الأول 2016 الساعة . 01:15 م   بتوقيت القدس

شمال غزة / الداخلية / محمد نصار

عالج مكتب المراقب العام لوزارة الداخلية والأمن الوطني بالشمال 153شكوى، حيث تم دراستها والتعامل معها وحلها خلال العام المنصرم 2015.

وأوضح تقريرٌ إحصائي صادر عن مكتب المراقب العام بالشمال وصل "موقع الداخلية" نسخة عنه معالجة 116 تجاوز قانوني ، ومعالجة 23 شكوى مالية ، ومعالجة 14تجاوز واعتداء بالشمال.


وأشار التقرير إلى أن انخفاض ملموس بعدد الشكاوى التي تم تلقيها ومعالجتها خلال العام الماضي مقارنة بالأعوام السابقة ، وذلك يرجع لترسيخ مفاهيم العدل والمساواة وتحقيق احترام سيادة القانون وصيانة حقوق المواطنين لدى منتسبي الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية.


وبيَّن التقرير حل العديد من القضايا من خلال دعوة الأطراف المعنية والتواصل معها لحل الإشكاليات، أو عن طريق تحويلها لجهات الاختصاص لعمل اللازم , بالإضافة إلى متابعة الشكاوى المقدمة من مراكز وهيئات حقوق الإنسان.


يُشار إلى أن المكتب المراقب العام لوزارة الداخلية بالشمال نفذ 10 زيارات تفتيشية علي بعض المواقع الأمنية خلال العام المنصرم , وذلك لمتابعة سير العمل وحل الإشكاليات العالقة.