مكتب المراقب العام يُنجز 111 شكوى بنوفمبر

10 ديسمبر/كانون الأول 2015 الساعة . 10:24 ص   بتوقيت القدس

غزة / الداخلية / شكري ضاهر

أنجز مكتب المراقب العام لوزارة الداخلية والأمن الوطني من خلال مكاتبه التمثيلية المنتشرة في قطاع غزة 111 شكوى خلال شهر نوفمبر الماضي.


وبينت إحصائية صادرة عن مكتب المراقب العام أنه تم إنجاز 111 شكوى من مجمل 142 شكوى تم دراستها والتعامل معها خلال المدة بنسبة إنجاز ما يقارب من 78.16%، في حين لا تزال 31 شكوى قيد المتابعة.


وأشارت الإحصائية إلى أن مكتب المراقب العام قام بمتابعة الشكاوى المقدمة من مراكز وهيئات حقوق الإنسان وأعدوا ردوداً عليها.


وبيَّن أن المكتب عمل عل حل العديد من القضايا من خلال دعوة الأطراف المعنية والتواصل معها لحل الإشكاليات، أو عن طريق تحويلها لجهات الاختصاص لعمل اللازم.


ولفت التقرير الشهري إلى أن مكتب المراقب العام شكَّل عدداً من لجان التحقيق في قضايا مختلفة متعلقة بممارسات وتجاوزات بعض الأفراد في الأجهزة الأمنية وتظلمات المواطنين.


وأوضح أنه تم دراسة القضايا واستدعاء الأطراف المعنية والشهود والاستماع لهم ورفع نتائج التحقيق والتوصيات ومتابعتها.

وفي نهاية التقرير استعرض مكتب المراقب العام  العديد من الجولات التفتيشية والرقابية التي نظمها واستهدفت على أجهزة وزارة الداخلية , مشيراً في ذات السياق إلى المشاركة في اللجان التي تساهم في الارتقاء بالبناء المؤسساتي لوزارة الداخلية ، كما استقبل المكتب العديد من المؤسسات الحقوقية المحلية والدولية والتي تهتم بحقوق الإنسان.

يُشار إلى أن مكتب المراقب العام للوزارة يختص بالتحقق والتأكد من أن جميع الأمور الإدارية والمالية والقانونية بالأجهزة والإدارات والهيئات بالوزارة تعمل وفق القوانين والأنظمة والأسس والتعليمات وأن نظام إدارة الرقابة الداخلية يسير وفق متطلبات الوزارة.