غزة/الداخلية/بلال أبو دقة:
كشف مدير الأحوال المدنية في مديرية داخلية رفح أ.علاء الجمل عن تشكيل فريق طوارئ للعمل في أيام الإجازات والعطل الرسمية لإنجاز الوثائق المستعجلة والطارئة للحالات الإنسانية من أبناء شعبنا في محافظة رفح.
وأكد الجمل خلال حديثه لبرنامج "الأحوال المدنية " عبر أثير إذاعة الرأي الحكومية أن داخلية رفح بدأت فعلياً بإرسال موظفيها إلى منازل بعض المرضى وذوي الاحتياجات الخاصة والطاعنين في السن الذين لا يستطيعون الحراك , وذلك لتنفيذ وإنجاز معاملاتهم والعمل على راحة هذه الشريحة دون أي مشقة.
وبَيَّنَ الجمل الذي يشغل نائب مدير عام مديرية داخلية رفح أن دائرة الأحوال المدنية في داخلية رفح أنجزت منذ مطلع العام الجاري وحتى تاريخه 25 ألف و632 معاملة ، كما أنجزت المديرية خلال نوفمبر الماضي 2520 معاملة تم تسليمها للمواطنين في وقتٍ قياسي.
وأوضح الجمل أن مديرية رفح _كباقي مديريات القطاع_ تعمل على تسليم معاملات المواطنين بأقصى سرعة ممكنة.
وأضاف: "إذا تطلب الأمر أن احتاج أحد المواطنين تنفيذ معاملة لظروف إنسانية فإن داخلية رفح تفتح مكاتبها في ساعات متأخرة من الليل أو في أيام الإجازات الرسمية لمساعدة المواطنين والتخفيف عنهم في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها أبناء شعبنا".
وأشار الجمل إلى أن أكثر من 90 % من معاملات الجمهور تُنجز خلال ساعات الدوام ، ولا يحتاج المواطن العودة مرةً أخرى إلى مكاتب الداخلية ، بل يستلم المواطن الوثيقة الرسمية من وزارة الداخلية بعد وقتٍ قصير من تسليم طلب المعاملة.
ويبلغ عدد سكان محافظة رفح أكثر من 250 ألف نسمة ، 51% منهم ذكور ، و49% إناث موزعون على 16 تجمع سكاني على امتداد المحافظة.