البطة: يستنكر قيام حكومة فياض بإيقاف رواتب عشرات الموظفين في مستشفى غزة الأوروبي

3 مايو/أيار 2012 الساعة . 12:41 م   بتوقيت القدس


استنكر المهندس علاء الدين البطة رئيس نقابة الموظفين في القطاع العام قيام حكومة رام الله بإيقاف رواتب حوالي مائة من الكوادر الصحية من أطباء وموظفين وفنيين يعملون في مستشفى غزة الأوروبي، وعلى رأسهم مدير عام المستشفى ومؤسسها الدكتور محمد أبو شهلا.
ومن المعلوم أن مستشفى الأوروبي هو مستشفى متخصص ومتميز على مستوى الأداء الصحي في قطاع غزة ويضم العديد من الكفاءات التي تم التعاقد معها، واستقدام بعضها من الخارج لتقديم خدمة متميزة للمرضى.

وقال إن هناك العشرات من الموظفين تم إيقاف رواتبهم في الأشهر الماضية بحجج واهية عدا عن المائة الجدد الذين تم إيقاف رواتبهم هذا الشهر، مما قد يهدد العمل في المستشفى ويؤثر على مستوى الخدمة المقدمة للمرضى.

وأكد البطة أن مجمل من تم إيقاف رواتبهم هذا الشهر أكثر من سبعمائة شخص جدد من مختلف الوزارات، بينهم حوالي ثلاثمائة شخص من وزارة الصحة فقط التي تعاني منذ فترة من الإضرابات المسيسة، الذي يؤثر سلباً على صحة المواطن الفلسطيني في الوقت الذي يستمر فيه الحصار والاجتياح الإسرائيلي في كافة مناطق القطاع.
واستهجن البطة مثل هذا الإجراء المتزامن مع حلول شهر رمضان المبارك الذي كنا ننتظر فيه مبادرة من حكومة رام الله للتخفيف من معاناة مواطني قطاع غزة.