وفد من مؤسسة أطباء بلا حدود يزور المكتب الإعلامي لوزارة الداخلية

3 مايو/أيار 2012 الساعة . 12:41 م   بتوقيت القدس

قام وفد من مؤسسة أطباء بلا حدود برئاسة الدكتور دينكن ماكلين ( رئيس بعثة أطباء بلا حدود في فلسطين) بزيارة مدير عام المكتب الإعلامي لوزارة الداخلية المهندس إيهاب الغصين في مكتبه بمدينة غزة اليوم.



وكان في استقبال الوفد كل من مدير عام المكتب الإعلامي لوزارة الداخلية والناطق الإعلامي باسمها المهندس إيهاب الغصين والناطق الرسمي باسم الحكومة الفلسطينية الأستاذ طاهر النونو وكانت الزيارة عبارة عن زيارة تعارفية.



واستعرض الدكتور ماكلين ما تقوم به مؤسسته من خدمات للمواطنين الفلسطينيين في النواحي الصحية, وأكد على أن مؤسسته تقوم يوميا بمعالجة ما يقارب 120 مريضا , مشيرا في الوقت نفسه على أن المؤسسة لها مشاريع عدة في النواحي الصحية وخاصة في موضوع علاج المصابين جراء الاعتداءات الصهيونية على أبناء الشعب الفلسطيني.



وأشار رئيس الوفد إلى انه ومؤسسته يشعرون بحالة من الأمن والأمان لم يعهدوها من قبل وأنهم يعملون بكل حرية وراحة في قطاع غزة على عكس ما كانوا يشعرون به سابقا.



من جهة أخري رحب المهندس إيهاب الغصين بالوفد وأعرب عن سعادته بالزيارة , مؤكدا في الوقت نفسه على أن الحكومة ووزارة الداخلية تضع حفظ الأمن والأمان للمواطن الفلسطيني والضيوف الأجانب هدفا أمام عينيها , مشيرا إلى أن الحكومة قامت بتشكيل لجنة خاصة لحفظ الأجانب والصحفيين وكان من أهم انجازات الحكومة بعد الحسم العسكري إطلاق سراح الصحفي البريطاني ألن جونسون.



من جانبه تحدث الناطق باسم الحكومة عن موضوع الإضرابات السياسية التي تحدث في وزارة الصحة والمستشفيات الفلسطينية مما يهدد حياة المئات من المواطنين , مطالبا في الوقت نفسه الإخوة في البعثة بالضغط على الجهات المختلفة والمعنية لتحييد القطاع الصحي من المناكفات السياسية التي أرهقت الشعب الفلسطيني.



من ناحيته أوضح الدكتور ماكلين إلى وجود جهود تبذل في هذا الجانب , مشيرا في الوقت ذاته إلى وجود بعض الجهات التي ترفض اقتراحاته , مؤكدا على انه سيقوم بكل ما يستطيع لتحقيق هذا الهدف , منوها إلى أن أعداد المرضى لدى مؤسسته زاد بشكل كبير نتيجة لهذا الإضراب السياسي.