يشارك موظفوها في دورة شهرياً

الداخلية تفتتح دورة "مهارات إدارة الذات" لموظفي الشق المدني

21 فبراير/شباط 2017 الساعة . 11:51 ص   بتوقيت القدس

غزة / الداخلية / بلال أبو دقة :

افتتحت دائرة التدريب والتطوير الإداري بوزارة الداخلية –الشق المدني بالتنسيق مع وزارة الشؤون الاجتماعية ،دورة " مهارات إدارة الذات" بمشاركة 15 موظفاً وموظفة "بينهم مدراء دوائر ورؤساء أقسام يعملون في إدارات ووحدات ومديريات الشق المدني ، وذلك بواقع 12 ساعة تدريبية.

وأكد مدير دائرة التدريب في الشق المدني، أ. أشرف أبو سالم، على أهمية الدورة التي يتعرف المشاركين فيها على متطلبات الثقة بالنفس، ومفاهيم إدارة الوقت وتطوير مهارات التواصل والاستماع الفعَّال وتحليل المشكلات والتحديات ومن ثم الخروج بالبدائل المختلفة لحلها.

وتحاضر في الدورة، أ. ريم اسليم ، رئيس قسم المتابعة والتقييم وزارة الشؤون الاجتماعية، التي أكدت على قدرة الفرد على إدارة ذاته وتوجيه مشاعره وأفكاره وإمكانياته نحو الأهداف التي يصبو إلى تحقيقها.

وشددت على ضرورة التعرف على مفاهيم التفكير الإبداعي المبتكر، وطرق التفاوض ومعالجة الفكر، ولغة الجسد والتعبير، منوهةً إلى ضرورة السعي المستمر الى تطوير القدرات الذاتية لكي يصبح الفرد أكثر قدرة على تحقيق أهدافه بكفاءة وفاعلية.

وبحسب أبو سالم :"تعكف دائرة التدريب والتطوير الإداري في الشق المدني على تنفيذ دورة داخلية للموظفين كل شهر ،وتدفع بمشاركة موظفي الشق المدني في عشر دورات خارجية ينظمها ديوان الموظفين العام، والتوجيه السياسي والمعنوي ،والمعهد القضائي ،ووزارة التربية والتعليم.