سيتم إعلان أسماء المقبولين صباح غدٍ الخميس

اللواء أبو نعيم يتسلم نتائج مسابقة تعيين 500 عنصر في الوزارة

31 ديسمبر/كانون الأول 2016 الساعة . 02:47 م   بتوقيت القدس

 

غزة/ الداخلية:
تسلم اللواء توفيق أبو نعيم وكيل وزارة الداخلية والأمن الوطني، ظهر اليوم الأربعاء، النتائج النهائية وأسماء المقبولين في مسابقة توظيف 500 عنصر في الوزارة لعام 2016م.


وتم تسليم النتائج من قبل اللواء تيسير البطش مدير عام الشرطة ورئيس اللجنة العليا للإشراف على عملية التوظيف، في مكتب وكيل الوزارة، بحضور أعضاء اللجنة الأستاذ سامي نوفل مساعد مدير عام قوى الأمن واللواء ماهر بنات رئيس هيئة التنظيم والإدارة والعميد محمد لافي مراقب عام الوزارة، إلى جانب العميد محمود صلاح مدير عام الإمداد والتجهيز.


بدوره، قال اللواء أبو نعيم إن وزارة الداخلية لم تستوعب أي عنصر جديد منذ عدة سنوات، مشيراً إلى وجود حالات تقاعد وإصابات وشهداء وشواغر في صفوف موظفيها وهي بحاجة لأعداد جديدة لتجديد الدماء ولتبقى الوزارة تسير بديناميكية دائمة.


وقال اللواء أبو نعيم في تصريح خاص لموقع الداخلية إن "الأفراد الجدد الناجحين في نتائج مسابقة التعيين الأخيرة أعدادهم قليلة، بينما تحتاج الوزارة سنوياً لأعداد تفوق هذا العدد"، مبيناً أن عدد 500 جندي غير كافٍ لكنه سيُؤدي لسد جزء من العجز.


وأعرب عن أمله في أن تتغير الظروف الحالية وتسمح للوزارة باستيعاب أعداد وكوادر بشرية جديدة، منوهاً إلى أنَّ الوزارة بحاجة لـ3 آلاف جندي جديد حتى تستكمل إعادة هيكليتها وبناء جسمها.


ولفت إلى أن وزارة الداخلية ستطرق كافة الأبواب لسد العجز لديها في أعداد الكوادر البشرية، مضيفاً: "حاجة الوزارة لضخ دماء جديدة وفتح المجال أمام الأجيال الشابة أكبر بكثير من الأزمة المالية للحكومة".


من جهته قال اللواء تيسير البطش إن اللجنة انتهت بشكل كامل من تجهيز ملف تشغيل 500 عنصر في وزارة الداخلية، بعد عمل استمر على مدار الشهور الثلاثة الماضية.


وأضاف أن اللجنة العليا واللجان التنفيذية عملت على إنجاز هذا الملف كلّ بحسب مهامه، لافتاً إلى أنه مرّ بعدة مراحل تمت بموجب القانون ووفق أسس مهنية بحتة، بدءاً بإعلان التوظيف واستيعاب أعداد المسجلين واختبارات اللياقة والفحص الطبي وانتهاء بالمقابلة الشخصية، حيث مرت كل المراحل بإشراف مكتب المراقب العام للوزارة.


ولفت إلى أنه تم قبول 1842 متسابقاً بشكل نهائي بعد المرحلة الأخيرة وهي المقابلة الشخصية، ومن هذا العدد تم اختيار 500 عنصر بحسب ترتيب الدرجات في كافة المراحل.

 

دورة تأسيسية


بدوره، أكد اللواء ماهر بنات أنَّ الوزارة ستُوزع الناجحين الـ500 على الأجهزة والإدارات المختلفة في الوزارة بناءً على الاحتياجات، مشيراً إلى أنه سيتم اعتماد قيودهم من تاريخ الأول من يناير 2017م وبعدها سيخضعون لدورة تأسيسية مدتها ثلاثة شهور في المديرية العامة للتدريب.


وقال اللواء بنات: "سيتم الإعلان عن أسماء المقبولين صباح غد الخميس عبر الموقع الإلكتروني لوزارة الداخلية وموقع هيئة التنظيم والإدارة".


وذكر رئيس هيئة التنظيم والإدارة أن 11.217 متسابقاً تقدموا لوظيفة أفراد خضعوا جميعهم لاختبارات اللياقة البدنية التي اجتازها عدد 3777 متسابقاً التحقوا بعدها بلجنة الفحص الطبي واجتازها 2146 متسابقاً.


وأشار إلى أن المرحلة الأخيرة من المسابقة شملت اختبار فحص الهيئة "المقابلة الشخصية" اجتازها 1842 متسابقاً وهو العدد الختامي للناجحين في مسابقة التوظيف تم تعيين 500 منهم فقط حسب ترتيب الدرجات.


وتابع "ضخامة العبء الملقى على كاهل وزارة الداخلية دفعها لإصدار إعلان مسابقة تعيين 500 جندي جدد لسد العجز الموجود في الكادر البشري".


يذكر أن وزارة الداخلية والأمن الوطني أعلنت مطلع شهر أكتوبر الماضي فتح باب التسجيل لوظيفة أفراد في الوزارة، وعزمها استيعاب 500 عنصر جديد في أجهزتها وإداراتها؛ وذلك لسد جزء من حاجة الوزارة للأفراد والكوادر.